الرئيسية / الصحة / فوائد الموز 25 فائدة رهيبة لن تصدق الفائدة رقم 16 تخلصك من عادة سيئة

فوائد الموز 25 فائدة رهيبة لن تصدق الفائدة رقم 16 تخلصك من عادة سيئة

أكثر من 15 فائدة لا تعرفها عن الموز وأضرار كثرة تناوله
الموز

الموز :-

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية ؛ سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

القيمة الغذائية للموز :-  

القيمة الغذائية للموز
– يحتوي الموز علي فيتامين (ج) والبوتاسيوم والألياف.
– يفتقر الموز الي عنصر الصوديوم والدهون والكوليسترول.
– يحتوي الموز علي ثلاثة أنواع من السكريات الطبيعية (السكروز-الجلوكوز-الفركتوز).
– يحتوي الموز علي فيتامين (ب6).
– الموز غني بمحتواه بكمية وفيرة من الحديد.

فوائد الموز:-

فوائد الموز

1- يحتوي على كاربوهيدرات مفيدة :-

يمكنك ان تتناول الموز قبل التمرين بنصف ساعة وهو ما سوف يساعد على إمداد الطاقة لك خلال التمرين حيث ان الكاربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم واذا تناول لاعبوا كمال الأجسام الكاربوهيدرات ( المفيدة مثل الموز ) بكميات مناسبة  فهذا سوف يساعدهم على رفع أوزان اكبر كما انه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة طوال وقت التمرين.والامر لا يقتصر على لاعبوا كمال الأجسام  فكل من يمارس الرياضة يجب ان يكون الموز جزء من يومه.

2- يساعد في عملية الإستشفاء العضلي :-

فالكربوهيدرات المفيدة التي بالموز تساعد جداً على عملية الإستشفاء العضلي فمن المعروف انه بعد التمرين  سوف تكون العضلات في حالة الهدم ( لأن التمرين يحدث بها بعض التمزقات ) ولهذا السبب فإن تناول الموز بعد التمرين ينقل الجسم نقلة من حالة الهدم إلى حالة البناء وإستشفاء العضلة مما يزيد في حجم الكتلة العضلية.

 3- يحتوي على نسبة جيدة من الألياف :-

يحتوي الموز على كمية لا بأس بها بالألياف  ومن المعروف ان الإنسان الطبيعي يحتاج 25 جرام ألياف يومياً  والألياف من العناصر التي تساعد في تنظيم نسبة السكر بالجسم  فتناولك للألياف يعني ان نسبة السكر بالدم تكون منخفضة  وذلك يعني ان الدهون التي سوف تتكون بجسمك قليلة ولا تترسب بسهولة.

 4- مفيد للقلب :-

يعتبر الموز من الفواكه التي تقوي عضلة القلب بشكل ملحوظ لأن الموز يحتوي على فيتامين B6 بشكل كبير  وهذا الفيتامين يساعد جداً على تقوية عضلة القلب مما يقلل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات.

 5- يقوي العظام :-

إذا لم تتناول الموزفإن نسبة البوتاسيوم سوف تكون قليلة بجسمك  ولكن المشكلة هي ان نسبة الصوديوم سوف تكون مرتفعة والصوديوم (اذا كان بنسبة مرتفعة) فإنه يقوم بإضعاف وحرق العظام لذلك فعندما نتناول الموز فإن البوتاسيوم الذي بالموز يقلل من الصوديوم الموجود بجسمك فلا تضعف عظامك كما ان البوتاسيوم بنفسه يساعد بتقوية العظام وتثبيت الكالسيوم بها لذلك يعتبر الموز من مقويات العظام.

 6- لعلاج الإكتئاب :-

أظهرت دراسة طبية أجريت على عدد من الأشخاص المصابين بالإكتئاب أنهم شعروا بتحسن كبير بعد تناول الموز.
ويعود السبب في ذلك إلى أن الموز يحتوي على التريبتوفان وهو نوع من البروتيين يحوّله الجسم إلى مادة السيروتونين التي تحسّن مزاج الإنسان وتمنحه شعورًا بالاسترخاء والسعادة.

7- لعلاج تقلب المزاج أثناء الدورة الشهرية لدي السيدات:-

لا للحبوب المهدئة التي تتناولها غالبية النساء بسبب تقلّب المزاج وحدة الطباع اللذين يشعرن بهما قبل العادة الشهرية وأثنائها
إذ يمكن الاستعاضة عنها اليوم بتناول موزة واحدة لأنها تحتوي علي فيتامين (ب6) الذي ينظم مستوي الجلوكوز في الدم مما يؤثر إيجابيا في المزاج ويخفف من الألم والتوتر .

8- لعلاج فقر الدم :-  

يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد مما يزيد إنتاج الهيموجلوبين في الدم وبالتالي فهو مفيد للمصابين بفقر الدم

9- لعلاج ضغط الدم :-

يعتبر الموز الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفي الوقت نفسه على نسبة ضئيلة جدا من الملح
لذا فقد  سمحت منظمة الغذاء والدواء الأميركية لمزارعي الموز بزيادة إنتاجهم نظرا إلى أهمية تناول الموز في خفض نسبة الإصابة بضغط الدم المرتفع والسكتات الدماغية.

10- لتنشيط الذاكرة :-

أظهر اختبار أجري لـ 200 تلميذ في الصفوف المتوسطة تناولوا الموز مع وجبة الصباح وفي ساعة الاستراحة ومع وجبة الغداء خلال فترة الامتحانات أن نتائجهم المدرسية كانت جيدة ويعود السبب إلى أن البوتاسيوم الموجود في الموز يزيد نشاط الدماغ وبالتالي يجعل التلميذ أكثر تنبها مما يساعده في تطوير أدائه المدرسي.

11- لعلاج الإمساك:-

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تنظيم عمل الأمعاء مما يؤدي إلى التخلص من مشكلة الإمساك من دون اللجوء إلى تناول ملين للأمعاء.

12- لعلاج غثيان الصباح :-

يساعد تناول الموز بين الوجبات الغذائية في الحفاظ على مستوى السكر في الدم بنسبة عالية، مما يجنب الإحساس بالغثيان الصباحي الذي يشعر به الكثير من الناس خصوصا المرأة الحامل.

13- لعلاج لسعة البعوضة :-

ينصح باستعمال قشرة الموز في حال الإصابة بلسعة بعوضة إذ يمكن فرك موضع اللسعة بقشرة الموز من الداخل قبل استخدام المرهم الطبي. وقد وجد الكثيرون ممن استخدموا هذه الطريقة أنها فعالة وشافية وتخفف من إحتمال ورم منطقة اللسعة وإلتهابها.

14- لعلاج قرحة المعدة :-

يعتبر الموز من الفاكهة الضرورية في النظام الغذائي الذي يتبعه المصابون بالاضطراب المعوي أو القرحة،  نظرا إلى تركيبته اللينة. فهو الفاكهة الوحيدة التي يمكن تناولها من دون أن تسبب انزعاجا للمصابين بالإضطراب المعوي المزمن، كما يقضي على الإفرازات الحمضية المفرطة ويقلص الإلتهابات المعوية بتغليف غشاء المعدة.

15- لتعديل حرارة الجسم :-

العديد من المجتمعات يعتبرون الموز فاكهة ضرورية لخفض حرارة الجسم خصوصا عند المرأة الحامل التي ينتابها  بين الفترة والأخرى ارتفاع في الحرارة. ففي تايلاند مثلاً تتناول النساء الحوامل الكثير من الموز للتأكد من أن مواليدهن سيولدون في حرارة معتدلة.

16- للتخلص من التدخين :-

يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون التخلي عن التدخين.
فالموز يحتوي علي الفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم التي تساعد في حماية الجسم من تأثير تخلصه من النيكوتين.

17- التوتر:-

البوتاسيوم معدن حيوي يساعد في تعديل دقات القلب وإرسال الأوكسجين إلى الدماغ ويعدل نسبة الماء في الجسم.
فعندما يصاب الشخص بالتوتر تزداد نسبة حركة الأيض في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض نسبة البوتاسيوم فيه.
لذا فتناول الموز بين الوجبات يعيد التوازن إلى الجسم بسبب النسبة العالية من البوتاسيوم التي يحتوي عليها.

18- لتحسين الهضم :-

يحتوي الموز على النشا المقاومة والتي توجد في الكربوهيدرات والتي تساعد على إنقاص الوزن حيث ان اجسامنا تقوم بهضم النشا ببطء مما يزيد من فترة شعورك بالشبع ويقلل من تناول الطعام وذلك يعطي راحة للمعدة ويحسن عملية الهضم.

19- يمكنك استخدامه بدلا من المشروبات الرياضية :-

أثبتت بعض الدراسات ان نصف موزة فقط يعادل تاثيرها تناول كوب من المشروبات الرياضية كل 15 دقيقة في سباق مدته من ساعتين ونصف الى 3 ساعات.
يحتوي الموز على الكثير من المواد الغذائية والسكر الطبيعي ومضادات الاكسدة بالاضافة الى انه يساعد على عدم تقلص العضلات للرياضيين لذلك فهو ادعى بتناوله اثناء العمل الشاق

20- يمد الجسم بالطاقة :-

يمكن للموز ان يكون على قائمة وجباتك الخفيفة اثناء العمل اذا شعرت بالشرود والكسل فهو افضل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين كما انه يحتوي علي نسبة السكر المناسبة ليكون وجبة خفيفة مثالية اثناء العمل.

21- يرفع من روحك المعنوية:-

يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي احد المواد التي تحسن من الحالة المزاجية وتنظم نسبة البروتين في الجسم وتساعدك على الاسترخاء مما يجعلك اكثر سعادة

22- يزيد من قوة المخ :-

إذا تناولت الموز 3 مرات يوميًا في الإفطار والوجبات الخفيفة والغداء سوف يعزز البوتاسيوم الموجود فيه من قدراتك العقلية. أما بالنسبة للطلاب فهو مفيد جدًا حيث يقوم بزيادة قوة تركيزهم خلال الفصول الدراسية.

  23- مصدر غني بفيتامين C:-

كما هو الحال مع كثير من الفواكه ، تجد الموزة الواحدة تحتوي على كمية جيدة من فيتامين C. حيث توفر الواحدة  حوالي 10 مل جرام من فيتامين C، أو نحو 15 %  من الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين C ، أهمية هذا الفيتامين إنه  يعزز الجهاز المناعي فيحميك من الأمراض قدر المستطاع ، كما ياحافظ وينمي صحة الخلايا ويحسن من امتصاص المواد المغذية الأخرى مثل الحديد .

24- مصدر جيد للألياف الغذائية :-

وفقا لوزارة الزراعة الأميركية،  فإن الموزة الواحد تحتوى على حوالي 3 جرام من الألياف ، هذه الألياف لها فوائد عديدة من ضمنها إنها  تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وأيضا على الجهاز الهضمي والحفاظ عليه من الاضطرابات الهضمية التي قد تحدث به .

25- الدهون والكوليسترول :-

الموز رغم إنه مصدر غني بالعديد من الفوائد فهو قليل في نسبة الدهون الذي يحتوى عليها كما إنه خالى من الكوليسترول. مام يجعلة غذاء صحي و كاملًا لجميع الأشخاص .

 

فوائد الموز للأطفال:-

فوائد الموز للأطفال

الموز مصدر ممتاز للتغذية ويعتبر الفاكهة المثالية في بداية إطعام الطفل. 
فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الانسان
 
للبقاء على قيد الحياة. فالموز يحتوي على كمية ممتازة من البوتاسيوم
 
والألياف بالاضافة الى نسب مرتفعة من فيتامين B6، C وفيتامين .B2
 
البوتاسيوم في الموز ضروري للحفاظ على صحة القلب وقد اكدت بعض الدراسات أن
 
الأشخاص الذين يستهلكون الموز وغيرها من الأطعمة عالية البوتاسيوم في أقل
 
عرضة لتطوير تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم
 
كذلك يعتبر الموز واحد من مضادات الحموضة الطبيعة وهي مفيدة في الحماية ضد قرحة المعدة وقرحة الاثني عشري.
 

متى يمكننا إدخال الموز لغذاء الطفل ؟

إدخال الموز لغذاء الطفل

يمكن إدخال الموز لطفلك في وقت مبكر من العمر (4 أشهر). ولكن تذكري أن
 
العمر الموصى به لبدء إدخال الأطعمة الصلبة ما بين 4-6 أشهر من العمر.
من مميزات الموز بانها جاهزة للاكل ولاتحتاج الى غسلها قبل الاكل , من اجل
ذلك يعتبر الموز غذاءا نموذجيا وأمنا للطفل في حالات السفر.
يعتبر الموز جيدا لحالات إسهالات الأطفال بسبب إحتوائه على كمية جيدة من البوتاسيوم الذي يحتاجه الطفل المصاب بالإسهال , ولكن تذكري بأن الإكثار من تناول الموز يؤدي الى الإمساك.
 
وصفات لذيذة من الموز للأطفال الرضع
وصفات لذيذة من الموز للأطفال الرضع
1- الموز المهروس :- 
الموز لا يحتاج إلى الطبخ فقط قشري موزة وقطعيها الى شرائح
 
وقومي بهرسها جيدا بالشوكة او المعلقة وضيفي اليها القليل من
الحليب الصناعي او حتى الماء واطعميها لطفلك.

2- الموز مع الأفوكادو :-
قشري الموز والأفوكادو وضعيهما في الجهاز الخلاط (دون طبخهما) 
واطعميها للطفل بمعدل نصف كوب مرتين باليوم.

3- الموز الكاسترد :-  
 للأطفال الرضع 8 حتي 10 أشهر
قشري موزتان مع 3 صفارات بيض في نصف كوب حليب مع رشة
  من الزنجبيل او القرفة او جوزة الطيب, ضعي الخليط في جهاز الخلاط الى ان يتجانس الخليط
بعدها ضعي الخليط في وعاء الكاسترد واخبزيها الى درجة 350 فهرنهايت لمدة
 
عشرين دقيقة الى ان تصبح مثل الفطيرة قومي بتقطيعها وإعامها للطفل.

فوائد الموز للحامل :-
فوائد الموز للحامل :-
1- الموز يساعد في التغلب على الاكتئاب بسبب إحتوائه مستويات عالية من التربتوفان، والتي يتم تحويلها إلى مادة السيروتونين – الناقل العصبي في الدماغ , والتى تصاب بها معظم الحوامل فى الاشهر الاولى.
 2- مواجهة فقدان الكالسيوم بسبب كثرة التبول، وبناء عظام قوية مع الموز.وهذا ايضا مفيد جدا للحوامل خاصة فى الأشهر الاخي
3- يحسن المزاج  ويقلل أعراض الدورة الشهرية عن طريق تناول الموز الذي ينظم السكر في الدم و يخفف الإجهاد  ويساعد على الاسترخاء.
4- تناول الموز بين وجبات الطعام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويقلل من غثيان الصباح .
فوائد الموز للتخسيس :-
فوائد الموز للتخسيس
إذا كنت تبحثين عن المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، الموز هو  الخيار الأمثل. فهو منخفض في الدهون بينما له نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.
الألياف الغذائية في الموز تمتص الماء ويستغرق الكثير من الفضاء في معدتك، وبالتالي تعطي الشعور بالشبع لفترة زمنية طويله. بالاضافة الى ذلك، وزيادة التمثيل الغذائي، وذلك بفضل العديد من الفيتامينات الذي يحتوي عليها الموز .
فوائد الموز للشعر :-
فوائد الموز للشعر
1- فوائد الموز لعلاج تساقط الشعر :-
 الموز يمنح التغذية المكثفه والتألق لشعر. قومي بهرس موزة  وأضيفي ملعقة واحدة من اللبن إليها وضعي هذا الخليط بالتساوي على شعرك، اتركه لمدة ساعة واحدة. اتبعي هذا العلاج بانتظام لمدة شهر.

2- فوائد الموز لعلاج تلف الشعر :-
الموز هو مكيف طبيعي للشعر. امزجي موزة ناضجة مع حليب جوز الهند في وعاء. اخلطي المكونات وتبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. يمكنك إضافة عصير عنب الثعلب الهندي إلى المزيج حسب الرغبة.

3- فوائد الموز لجعل الشعر مشرق ولامع :-
استخدمي الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون. أولا قومي بهرس موزة ناضجة حتى تصبح ناعمه أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس و نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.امزجي الخليط جيدا. ضعي العجينة على شعرك من الجذور حتى أطراف شعرك. ثم قومي بتغطية الشعر بمساعدة منشفة لمدة  15-20 دقيقة. بعد 20 دقيقة، إغسلي شعرك بالماء الدافئ ويشطف جيدا لتخلص من بقايا الموز.

4- فوائد الموز في ترطيب فروة الرأس :-
سبب كبير لفقدان الشعرهو فروة الرأس الجافة، التدليك جيد جدا لصحة فروة الرأس و أكثر من ذلك مفيد جدا للشعر والصحة.  استخدمي الموز كمرطب طبيعي لفروة  الرأس. قومي بهرس موزه ناضجه و امزجي معها زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على عجينة. طبقي العجينة على شعرك من الجذور إلى الأطراف لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماءالدافئ. للحصول على أفضل نتيجة، كرري هذا العلاج مرتين في الشهر.

5- فوائد الموز لجعل الشعر لين وناعم :-
 قومي بمزج موزه مع الأفوكادو والقليل من جوز الهند وملعقه من الحليب. تطبقي هذا الخليط على شعرك، اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه جيدا. للحصول على شعر خفيف و لين و ناعم. 
فوائد الموز للبشرة :-
فوائد الموز للبشرة 
1- فوائد الموز في علاج حب الشباب وعيوب البشرة :-  
 الموزيحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في علاج حب الشباب وعيوب البشره. يمكنك صنع قناع للوجه سهل ورائع مع الموز. قومي بهرس موزه ناضجة مع ملعقة صغيرة من الحليب، وقليل من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. طبقي هذا المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. هذا علاج يساعد على شفاء حب الشباب ويخلصك من العيوب و البقع الغامقة.

2- فوائد الموز في ترطيب وتليين البشرة :-
 الموز غني بفيتامين (أ) والبوتاسيوم، والتي تساعد في تليين الجلد. قومي بهرس موزه و اخلطيها مع القليل من حبيبات السكر. و طبقي هذا المزيج على وجهك ويديك. قومي بفرك الخليط عما وجهك فسكر سيساعدك على تقشير البشرة ويجعلها ناعمة بشكل لا يقاوم.

3- فوائد الموز لجعل البشرة ناعمة وحريرية :-
قومي بهرس موزه و أضيفي إليها ملعقة من الحليب و 2 ملاعق من عصير الليمون. طبقي هذا المزيج على وجهك لمده 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا علاج للبشرة الدهنية يمنحك بشرة ناعمة وحريرية.

4- فوائد الموز في الحفاظ علي شباب البشرة وإشراقها :-
قومي بهرس موزه مع ملعقة من العسل وملعقة من مسحوق خشب الصندل و طبقي الخليط على وجهك لمده نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا القناع يمنحك بشرة شابة ومتوهجة بشكل طبيعي لفترة طويلة.

 فوائد قشور الموز:-
 فوائد قشور الموز

أكد العلماء أن قشور الموز لها دور تجميلي عظيم، إذ تعمل القشور على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلا عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.

فأن قشر الموز تحتوي على معدن الماغنيسيوم بمعدلات مرتفعة مما يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية.
ويستفاد من قشرة الموز في تخفيف الصداع النصفي عند وضع قشر الموز الناضج على الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة، ومعالجة قرحة القدم ، والحروق ، والطفح الجلدي والحراري، كما يستعين أهالي جزر الباهاما بقشور الموز للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غلي قشور الموز وشرب مائه.

ومن جانب آخر أوضحت دراسة برازيلية أن قشرة الموز المقطعة تفيد في تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة التي يحتمل أن تتواجد فيها ، إذ إنها ستساعد على التخلص من كافة السميات التي تحتويها مثل الرصاص والنحاس، وأضافت الدراسة أن قشور الموز تشتهر بقدرتها على تلميع الفضيات والأحذية الجلدية.

فوائد تناول موزة واحدة قبل النوم:-
موزة واحدة قبل النوم
هل تعلم أنك اذا واجهت صعوبة في النوم ولا تريد أخذ حبوب منومة بامكانك أكل موزة واحدة والجلوس بدون حركة لمدة 10 دقائق فذلك سيجعلك تنام بشكل فوري حتى وان كنت في قمة نشاطك والسبب أن جسمك سيفرز مادة السيروتونين التي لها نفس تأثير التخدير.
فوائد تناول الموزعلي الريق:-
فوائد تناول الموزعلي الريق
1- يقوى الدم ويخفف من فقر الدم عن طريق نسبة الحديد الموجود بالموز.
2- به نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح، وتم الاعتراف بالموز رسميا من قبل ادارة الاغذية والعقاقير بأنه قادر على خفض ضغط الدم والوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
اضرار الموز :-
اضرار الموز
1- تحتوي ثمار الموز علي الأحماض الأمينية المفيدة فقط بعكس باقي أنواع الفاكهة الأخري التي يمكن ان تسبب بعض أنواع الحساسية عكس الموز والذي يمكن تناوله بشكل أمن خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية عند تناول الفاكهة الأخري وغالبا ما يسبب حساسية بسيطة .
2- يحتوي الموز علي البوتاسيوم والإفراط في تناوله قد يضر بمن يعاني من مشاكل في الكلي بحيث تعجز عن التخلص من الكميات الزائدة مما يسبب أضرار كثيرة للجسم .
3- يجب تناول الموز بإعتدال مع أدوية القلب لأنه من الممكن أن  يسبب زيادة البوتاسيوم في الدم .
-كثرة تناول الموز بما فيه من ألياف يؤدي الي مشاكل الإنتفاخ .
-الموز يحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية والإفراط من تناوله يسبب زيادة الوزن .
     
فوائد اخري لتناول الموز كعلاج طبيعي :-
فوائد اخري لتناول الموز
1- تناول الموز سيساعد على منع سرطان الكلى ويحمي العيون ضد الضمور البقعي ويبني عظام قوية عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم.
 2- الموز يجعلك أكثر ذكاء ويساعد في التعلم عن طريق جعللكم أكثر يقظة. ويجب تناول الموز قبل الامتحان للاستفادة من مستويات عالية من البوتاسيوم.
 3- الموز به نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويوفر الحماية من الذرات الحره والأمراض المزمنه.
 4- تناول الموز بين وجبات الطعام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويقلل من غثيان الصباح .
 5- فرك لدغة حشرة أو خلايا النحل بالقشره الداخليه للموز يخفيف من الحكة والاحمرار.
 6- تحكم في سكر الدم وتجنب النهم بين وجبات الطعام من خلال تناول الموز.
7- يمكن تناول الموز لخفض درجة حرارة الجسم وتهدئته أثناء الحمى أو في يوم حار.
 8- من الطبيعي أن التربتوفان يحسن المزاج ، ويساعد على تخفيف الاضطرابات العاطفية الموسمية (الحزن).
  9- الإقلاع عن التدخين؟ يحتوي الموز على مستويات عالية من فيتامينات ب وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم لتسريع التعافي من تأثيرات التراجع الناتجة عن الاقلاع المباشر عن التدخين. 
 10- إزالة البثور عن طريق وضع قطعه من قشر الموز الداخلي وتثبيته بشريط في مكانه.
 11- فرك الجزء الداخلي لقشرة الموز على الأحذية الجلدية الخاص بك أو حقيبة اليد وتلمع بقطعة قماش جافة لتلميع سريع.
جميع الحقوق محفوظة 2013-2014 ووتر أنترست لأنظمة معالجة المياه

شاهد أيضاً

اعراض نقص الكالسيوم وطرق علاجه الدليل الشامل المجانى !

اعراض نقص الكالسيوم وطرق علاجه نقص الكالسيوم مشكلة كبيرة تواجه الكثير من الناس بإختلاف الأعمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *